مكافحة الإدمان : الترامادول مقترن بالعجز الجنسي لدى الرجال

عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان و التعاطي
عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان و التعاطي

أكد عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان و التعاطي، أن الترامادول مقترن بالعجز الجنسي لدي الرجال، لأن هذا المخدر يكون مؤثر على الأعصاب، وكل الدراسات تؤكد مخاطر هذا المخدر على كل أجهزة الجسم.

وأضاف عثمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " مانشيت" المذاع على قناة سي بي سي، تقديم الإعلامي جابر القرموطي، أن هناك 150 ألف مريض إدمان يتم استقبالهم من خلال صندوق مكافحة وعلاج الإدمان فى العام، و ما يقرب من 20 %، من الـ 150 ألف يكونوا مرضى الترامادول.

 

ولفت صندوق مكافحة وعلاج الإدمان و التعاطي، إلى أن الترامادول منتشر بين الفئات الحرفية والسائقين، لأنه يكون مسكن لآلام الجسم، وأن هناك 7 مخاطر صحية تهدد مدمنى الترامادول أخطرهم الصرع و الجلطات و السكاتات الدماغية.

وكشف أن الحشيش يأتى فى المركز الأولى كنسبة إدمان فى مصر بنسبة 32%، ويليه الترامادول بـ 20%، و المخدارات التخليقية، مرتبطة بالجرائم المجتمعية، وأن أكثر من جريمة تكون بسبب تأثر الجرائم التخليقية، التي تسبب هلوسة، ويقوم المدمن بارتكاب الجرمية دون وعي، و المخدرات التخليقية تنتشر بين صغار الشباب.

وأوضح أن الصندوق يقوم بعمل حملات مفاجئة، و دورية على الموظفين بالجهاز الإداري للدولة منذ 2019، وأن النسبة الإدمان انخفضت من 8% لـ 1%، وأن الحملات مستمرة حتى الأن.

وتابع أن الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان يحمل رقم 16023، ويتم استقبال المريض، ويكون هناك حفاظ على الخصوصية.

اقرأ أيضاً| تحذير للرجال.. تناول «الفياجرا» بانتظام يصيب بالعمى